استمع

الرئيس التنفيذي لصندوق الحماية الاجتماعية يلتقي بمحافظ الظاهرة

تجسيداً لمبدأ المشاركة المجتمعية وأهمية تبادل الآراء والمقترحات في برامج التأمين الاجتماعي ومنافع الحماية الاجتماعية، التقى الدكتور فيصل بن عبدالله الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الحماية الاجتماعية بــ سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة، بحضور عدد من أصحاب السعادة الولاة في المحافظة والمختصين من الجانبين.

تناول اللقاء التعريف بمنظومة الحماية الاجتماعية، الساعية إلى الارتقاء بجودة الحياة في المجتمع من خلال تطوير وتنفيذ سياسات وبرامج تستهدف المجالات الاجتماعية والاقتصادية في سبيل تحقيق الأهداف والرؤى الوطنية ومدى استدامتها وتكاملها وشموليتها واستقرارها وأثرها على قيم الشراكة المجتمعية وحفاظها على حقوق الأجيال الحالية والمستقبلية.

من جهته رحب سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة بالجهود المستمرة لصندوق الحماية الاجتماعية وأشاد بالتواصل الفعّال مع المجتمع المحلي والتأكيد على أهمية تفعيل الشراكة لضمان تحقيق الأهداف وتعزيز الاستدامة الاجتماعية.

وتُعد الحماية الاجتماعية منظومة شاملة وتغطية متكاملة لرعاية مجتمعية مستدامة تواكب أفضل الممارسات والتجارب الدولية، وترتكز المنظومة على النظام الأساسي للدولة، والتوجهات الوطنية، ورؤية “عُمان 2040” الرامية لتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة وتعزيز جهود التنمية الاقتصادية لتحقيق الرفاه للمواطنين.